صحة

اطعمة مفيدة اثناء الدورة الشهرية

تبحث غالبية النساء اللائي يعانين من ضعف الشهية وتقلصات الرحم المزعجة عن اطعمة مفيدة اثناء الدورة الشهرية وذلك لمنح الجسم الفيتامينات التي يحتاجها خلال تلك الفترة الحرجة.

وتتمحور أهمية تناول المرأة لأطعمة ومشروبات مفيدة حول تعويض الجسم عن ما افتقده من طاقة بسبب النزيف الدموي الفاسد الذي يتم أثناء فترة الحيض.

ويقدم لكم موقع مطبخ حكاية حب مجموعة اطعمة مفيدة اثناء الدورة الشهرية كمقترحات لإمداد الجسم بحاجته من المغذيات فتابعينا.

اطعمة مفيدة اثناء الدورة الشهرية

  • الحليب من أهم ما يمكن أن تتناوله المرأة خلال فترة الحيض حيث أنه يحتوي على عنصر الكالسيوم الذي يخفف من حدة الآلام المصاحبة، كما أنه يقلل من القلبات المزاجية الحادة التي تصيب المرأة خلال تلك الفترة.
  • الخضروات بجميع أنواعها نظرا لأنها تشتمل على المعادن الهامة والتي تقلل من مشاكل التقلصات، فعلى سبيل المثال تحتوي الخضروات ذات اللون الأخضر مثل الملوخية والبامية والفلفل على نسبة مرفعة من الماغنيسيوم والكالسيوم اللذين لهما دور فعال في ارتخاء الأعصاب، هذا بجانب احتواء جميع الخضروات على الفيتامينات التي تحتاج إليها المرأة لتعويض ما فقدته.
  • الحبوب الكاملة حيث أنها تحتوي على الكربوهيدرات التي تقلل آلام الطمث بنسبة كبيرة كما أثبتت إحدى الدراسات البريطانية، كما أن الحبوب الكاملة غنية بفيتامين ب الذي يخفف من الآلام التي تشعر بها المرأة ويقلل من الشعور بالإرهاق والتعب، فضلا عن أنها تحتوي على نسبة كافية من معدن الماغنيسيوم الذي يخفف من حدة التوتر التي يتم التعرض لها خلال فترة الحيض.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية، حيث أنها من أفضل أنواع الاطعمة التي تخفف حدة الآلام التي تشعر بها المرأة خلال فترة الحيض، بالإضافة إلى أنها تمنح الجسم الغذاء اللازم له، وذلك لأنها تحتوي على كمية كبرة من الفيتامينات وبصفة خاصة فيتامين ب الذي يساعد على سير عملية الهضم بشكل طبيعي وفعال، ويخفف من آلام الحيض، ومن أهم البقوليات التي يمكن أن تتناولها المرأة البازلاء والفاصولياء والعدس والفول، ويمكن التغلب على الغازات التي تتراكم بفضل تناول البقوليات فإنه يمكن تناولها بشكل تدريجي لتفادي تلك المشكلة.
e3sk
the authore3sk

اترك تعليقاً