الجمال

طرق علاج حب الشباب بفاعلية أكيدة

علاج حب الشباب هو الهدف الذي يسعى إلى تحقيقه جميع المصابين بتلك المشكلة المؤرقة والتي تتسبب في إظهار الوجه والجسم بشكل مشوه مفتقدا لعنصر من عناصر جماله وهو النقاء.

وعادة ما يظهر حب الشباب على الوجه والظهر والعنق والذراعين والصدر، ويشيع انتشار هذه الحالة بين فئات الأشخاص الذين يمرون بمرحلة البلوغ.

وفي هذا التقرير يمكنكم اكتشاف طرق فعالة في علاج حب الشباب نقدمها لكم عبر موقع مطبخ حكاية حب فتابعونا.

طرق علاج حب الشباب طبيعيا

هناك الكثير من الطرق المستخدم فيها مكونات طبيعية من شأنها التخلص من تلك المشكلة، ولكن بفاعلية تختلف من مكان إلى آخر ومن طريقة إلى أخرى، وتتضمن السطور القادمة أهم هذه الوصفات:

1. ماسك عصير الليمون

يعتبر الليمون أحد أهم المواد التي تعمل على القضاء على الزيوت الزائدة في البشرة، وله خواص تعمل على تخفيف الالتهاب وبه مركبات مضادة للبكتيريا.

ويمكن عمل ماسك عصير الليمون ووضعه مباشرة على المناطق المصابة بحب الشباب، وذلك من خلال التدليك باستخدام قطعة قطنية أو بأطراف الأصابع.

2. علاج حب الشباب بالبخار

تساهم عملية تعريض الوجه المصاب بحب الشباب إلى البخار في علاج تلك المشكلة بفاعلية كبيرة، حيث أن البخار يعمل على تفتيح مسام البشرة المغلقة.

ويمكن القيام بذه الوصفة من خلال وضع مقدار من الما في وعاء على النار وتركه حتى يصل إلى درجة الغليان، ومن ثم توجيه البشرة المصابة بحب الشباب إلى البخار المتصاعد مع تغطيتها بمنشفة لتجميع البخار عليها.

3. ماسك زيت شجرة الشاي

يمتلك زيت شجرة الشاي خواص مضادة للالتهابات والميكروبات، لذا فإنه علاج فعال للتخلص من حب الشباب.

ويتم تطبيق زيت شجرة الشاي بشكل مباشر على المنطقة المتضررة بحب الشباب، وذلك باستخدام قطعة من القطن أو باستخداد أطراف الأصابع.

4. قناع الخيار والشوفان

يمتلك الخير خصائص هامة لتقليل الاحمرار والقضاء على البقع الداكنة التي تنتشر على البشرة، كما أن الشوفان يمتلك خصائص تعمل على تهدئة التهيجات ويعمل على تنعيمها.

ويتم استخدامه من خلال وضع الخيار مع الشوفان في الخلاط للحصول على عجينة ثم تطبيقها على البشرة وتركها لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

e3sk
the authore3sk

اترك تعليقاً