الجمال

حقائق صادمة عن اضرار الماكياج المقلد

اضرار الماكياج المقلد متعددة وأغلبها يتصف بالخطورة الشديدة، وهو ما يجهله معظم النساء اللواتي دائما ما يقبلون على شراء الماكياج المقلد بدافع توفير النقود.
وسوف تتناول سطور هذا التقرير الذي نكشف لكم فيه عن اضرار الماكياج المقلد على البشرة بالتفصيل، فتابعونا.

اضرار الماكياج المقلد على البشرة

  •  الإصابة بحساسية الجلد، حيث أن مستحضرات التجميل المقلدة تحتوي على العديد من المواد الكيميائية مجهولة المصدر وبالتالي التعرض لمشكلة الحساسية.
  • الإصابة بآلام العضلات واحتمالية التعرض لفقدان الذاكرة، ويعود السبب في ذلك إلى أن الماكياج المقلد يشتمل في تركيبته على نسبة كبيرة من الرصاص تزيد عن النسبة المصرح بها عالميا في هذا الشأن، وهناك بعض المستحضرات تزيد فيها النسبة إلى نحو ١٩ ضعف من النسبة الطبيعية للرصاص ويعتبر ذلك من أشد اضرار الماكياج المقلد ، وفي هذا الإطار ينصح بتجنب استعمال تلك المستحضرات واستخدام الأنواع الخالية من الرصاص والموثوق بها منها للتعرض لأي أمراض خطيرة
  • التعرض لمشكلة الطفح الجلدي ، والسبب في ذلك يعود إلى أن منتجات التجميل المقلدة تحتوي على مواد كيميائية ضارة بصحة الجلد مسببة له العديد من الأمراض، وعلى رأس تلك المواد البريليوم والرصاص.
  • التعرض لحرقة الجلد والسبب في ذلك يعود إلى أن الماكياج المقلد بما يحتوي عليه من زرنيخ وزئبق ورصاص يعمل على تشكل ردود فعل غير صحية على البشرة بما فيها إصابتها بالحروق والأمراض الجلدية.
  • الإصابة بالتهابات العيون، حيث أن ماكياج العيون المقلد مثل الماسكارا والآيلاينر بمثابة الوحش الذي يهدد صحة العين بما تحتوي عليه تلك المنتجات من مواد كيميائية مجهولة تاسبب في تهيج العين.
  • التعرض لآلام شديدة في العظام مع الشعور بالآلام وتعب الجسم بشكل عام مع احتمالية الاصابة بفقدان الذاكرة أو أي مرض من الأمراض العقلية، وكل تلك الأعراض الجانبية نتيجة لاحتواء مستحضرات التجميل المقلدة على نسبة مرتفعة من مادة الألمنيوم .
  • تحتوي تلك المستحضرات المقلدة على كمية كبيرة من البكتيريا والتي تنتقل بدورها على المناطق التي يتم استعمال الماكياج فيها ومن ثم اصابتها بالأمراض المختلفة، وتحتوي تلك المستحضرات على البكتيريا نتيجة تصنيعها في بيئة غير ملائمة وتعد مرتعا خصبا للنمو البكتيري.
e3sk
the authore3sk

اترك تعليقاً