الجمال

إزالة آثار حبوب الظهر

إزالة آثار حبوب الظهر والبقع الداكنة، نظراً للعديد من الدراسات الأمريكية وجد أن حب الشباب من أكثر حالات الجلد شيوعاً، حيث أنه غالباً ما يؤدي إلى تكون الرؤوس البيضاء والبثور والبقع المملوءة بالقيح.

يحدث حب الشباب عادةً عند سن البلوغ، وتبدأ في الاختفاء في أواخر فترة المراهقة، كما تختلف شدته على حسب المنطقة المصابة كالوجه والصدر والرقبة، فلا بد من معالجته.

إن ترك حب الشباب بدون علاج يساعد في تكون ندبات وبقع دائمة على الجلد، ولكن وجد بعض العقاقير الطبية التي تساعد في علاجها، وهو ما سنتحدث عنه بشكل مفصل خلال هذه المقالة.

إزالة آثار حبوب الظهر

طرق طبية لإزالة آثار حب الشباب

يوجد الكثير من العلاجات الطبية التي تستخدم في إزالة آثار حبوب الظهر والرقبة، والتي منها:

  • يوجد بعض الكريمات التي تستخدم للتبييض والتي تساعد في إزالة البقع الداكنة والآثار الناتجة من حب الشباب.
  • استخدام بعض المقشرات الكيميائية، وهي واحدة من العلاجات المستخدمة لإزالة آثار حب الشباب مثل حمضي الجليكوليك واللاكتيك.
  • تناول فيتامين E الذي يساعد في علاج معظم مشاكل البشرة حيث أنه من مضادات الأكسدة، وذلك عن طريق وضع الكبسولة على البقع والآثار بشكل مباشر.

اقرأ أيضاً كل ما تحتاجين معرفته عن الكولاجين للوجه

وصفات منزلية للتخلص من آثار حبوب الظهر

يعد حب الشباب من المشاكل المؤلمة والمزعجة، وبوجه خاص إذا كانت حبوب بالظهر، ولكن يمكن علاجه بالعديد من الوصفات المنزلية، مثل:

  • خل التفاح

يخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء بشكل جيد، ثم يوضع الخليط على المناطق المصابة بالظهر، ويترك مدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر، ويوضع المرطب بمجرد الانتهاء من العلاج، ويراعى تكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات بشكل يومي.

  • زيت شجر الشاي

يمزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع كمية من الماء، وتغمس به قطعة من القطن في الخليط ومن ثم على المناطق المصابة، ويوضع مرطب وتكرر هذه الطريقة مرة أو مرتين يومياً.

  • العسل والقرفة

يخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ويوضع المزيج على مناطق الظهر المتضررة، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ، وتكرر هذه الطريقة مرة واحدة يومياً.

eessq
the authoreessq

اترك تعليقاً